مدرسة العدوة
مرحبا بك عزيزى الزائر ويسرنا انضمامك الى اسرة مدرسة العدوة


اذا كنت ترغب فى الانضمام الينا من فضلك اضغط على زر"تسجيل"
واذا كنت من اعضاءنا من فضلك اضغط على زر " دخول "
واذا كنت تريد التصفح فقط من فضلك اضغط على زر " اخفاء"

الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Halla110
مدرسة العدوة
مرحبا بك عزيزى الزائر ويسرنا انضمامك الى اسرة مدرسة العدوة


اذا كنت ترغب فى الانضمام الينا من فضلك اضغط على زر"تسجيل"
واذا كنت من اعضاءنا من فضلك اضغط على زر " دخول "
واذا كنت تريد التصفح فقط من فضلك اضغط على زر " اخفاء"

الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Halla110
مدرسة العدوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولموقع رفع الصور
المواضيع الأخيرة
» نتيجه مدرسه العدوه للصف الثانى الاعدادى 2015
الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Emptyالإثنين 18 مايو - 12:07:22 من طرف amen12

» نتيجه مدرسه العدوه للصف الاول الاعدادى 2015
الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Emptyالإثنين 18 مايو - 12:03:16 من طرف amen12

» نتيجة الصف الثانى الاعدادى
الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Emptyالإثنين 26 يناير - 15:46:47 من طرف ابو سبيلة

» نتيجة مدرسة العدوة الاعدادية ترم اول 2015
الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Emptyالإثنين 26 يناير - 15:37:05 من طرف ابو سبيلة

» رسول الانسانية
الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Emptyالأربعاء 24 أكتوبر - 10:23:08 من طرف ashraf

» س وج في العقيدة
الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Emptyالجمعة 27 يوليو - 11:18:56 من طرف مدير الموقع

» المعلمين الراغبين فى تغيير المسمى الوظيفى
الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Emptyالإثنين 21 مايو - 20:20:49 من طرف مدير الموقع

» اختبارات الترقى للمعلمين الحاصلين على درجاتهم المالية من2005/2006
الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Emptyالإثنين 21 مايو - 19:33:33 من طرف مدير الموقع

» اختبارات الترقى للمعلمين الحاصلين على درجاتهم المالية 2004/2005
الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Emptyالإثنين 21 مايو - 19:23:01 من طرف مدير الموقع

Flag Counter
جميع الحقوق محفوظة لمدرسة العدوة الاعدادية المشتركة بقرية العدوة

 

 الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير الموقع
Admin
مدير الموقع


عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 21/02/2012
الوظيفة :
  • معلم

الدرجة :
  • الثالثة

الدولة : الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Egypt10

الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Empty
مُساهمةموضوع: الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر   الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر Emptyالسبت 17 مارس - 9:48:08



الثوابت الجوهرية

الثوابت المسماة
* هى ثوابت سابقة التعريف يستطيع أى برنامج Visual Basic.Netأن يستعملها مباشرة بدون اعلان .

* وهى ثوابت موجودة فى بناء وجوهر نظام V B .Net

* مثل ثوابت الالوان Color Constants ( أى أن برنامج VB.Net قام بتعريف قيم الالوان كثوابت وقام بتسمية كل قيمة باسم اللون المقابل له وتوجد فى Color Stracture

* الشكل العام لها Color. Red ( من الكلمات المحجوزة)

* كل لون يستخدم فى فى عرض البيانات له رقم ثابت لا يتغير .


* هى ثوابت يقوم المبرمج بتعريفها طبقاً لاحتياجات البرنامج , ويجب الاعلان عنها بكلمة Const قبل استعمالها فى البرنامج والا يحدث خطأ Syntax Error.

* عند الاعلان عن ثابت يجب أن تعطيه اسم ونوع وقيمة .

* بمجرد الاعلان عن الثابت فان قيمته لا يمكن تغييرها أثناء تشغيل البرنامج .

* يتم تحديد نوع الثوابت العددية عند الاعلان عنها بوضع حرف معين بعد القيمة مباشرة .

* و يفترض الفيجوال بيسك أن أى قيمة تحتوى على عدد صحيح فهى من النوع integer و أى قيمة تحتوى رقم عشرى فهى من النوع double ما لم تحدد خلاف ذلك .

* يفضل ان يأتى بعد القيمة حرف لتوصيف الثابت .




<TABLE class=MsoTableGrid dir=rtl style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; MARGIN: auto auto auto 36.55pt; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; mso-yfti-tbllook: 480; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-table-dir: bidi; mso-border-insideh: .5pt solid windowtext; mso-border-insidev: .5pt solid windowtext; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" cellSpacing=0 cellPadding=0 border=1>

<TR style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes">
<td style="BORDER-RIGHT: windowtext 1pt solid; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 1pt solid; PADDING-LEFT: 5.4pt; BACKGROUND: #cccccc; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 80.7pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=108>
وصف الحرف
</TD>
<td style="BORDER-RIGHT: #b4b4b4; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: windowtext 1pt solid; PADDING-LEFT: 5.4pt; BACKGROUND: #cccccc; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 90.3pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; mso-border-right-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=120>
النوع
</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 1">
<td style="BORDER-RIGHT: windowtext 1pt solid; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 80.7pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=108>
S
</TD>
<td style="BORDER-RIGHT: #b4b4b4; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 90.3pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-right-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=120>
Short
</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 2">
<td style="BORDER-RIGHT: windowtext 1pt solid; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 80.7pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=108>
I
</TD>
<td style="BORDER-RIGHT: #b4b4b4; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 90.3pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-right-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=120>
Integer
</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 3">
<td style="BORDER-RIGHT: windowtext 1pt solid; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 80.7pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=108>
L
</TD>
<td style="BORDER-RIGHT: #b4b4b4; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 90.3pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-right-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=120>
Long
</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 4">
<td style="BORDER-RIGHT: windowtext 1pt solid; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 80.7pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=108>
F
</TD>
<td style="BORDER-RIGHT: #b4b4b4; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 90.3pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-right-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=120>
Single
</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 5">
<td style="BORDER-RIGHT: windowtext 1pt solid; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 80.7pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=108>
R
</TD>
<td style="BORDER-RIGHT: #b4b4b4; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 90.3pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-right-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=120>
Double
</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 6; mso-yfti-lastrow: yes">
<td style="BORDER-RIGHT: windowtext 1pt solid; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 80.7pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=108>
D
</TD>
<td style="BORDER-RIGHT: #b4b4b4; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #b4b4b4; PADDING-LEFT: 5.4pt; PADDING-BOTTOM: 0cm; BORDER-LEFT: windowtext 1pt solid; WIDTH: 90.3pt; PADDING-TOP: 0cm; BORDER-BOTTOM: windowtext 1pt solid; BACKGROUND-COLOR: transparent; mso-border-top-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-right-alt: solid windowtext .5pt; mso-border-alt: solid windowtext .5pt" vAlign=top width=120>
Decimal
</TD></TR></TABLE>





˜يفضل استعمال الثوابت عن القيم حتى يكون البرنامج مفهوم أكثر عند قراءته ™























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرق بين الثوابت الجوهرية والثوابت المسماة فى الفيجول بيسك كمبيوتر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفرق بين للمتغيرات والثوابت للصف الثالث الاعدادى فى مادة الكمبيوتر
» اوامر التكرار فى الفيجول بيسك للصف الثالث الاعدادى
» اوامر التكرار فى الفيجول بيسك للصف الثالث الاعدادى
» الدوال المستخدمة فى برنامج الفيجول بيسك للصف الثالث الاعدادى
» انواع البيانات فى الفيجول بيسك لمادة الكمبيوتر للصف الثالث الاعدادى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة العدوة :: المرحلة الاعدادية :: الصف الثالث الاعدادى-
انتقل الى: